نور عيني
تن


منتدى يكون على مساعدة الاشخاص
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خمس خطوات للحصول على صحه هضميه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الين واو
مســاعدة المـديـر
مســاعدة المـديـر
avatar

عدد المساهمات : 85
نقاط : 248
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: خمس خطوات للحصول على صحه هضميه   الأربعاء مايو 05, 2010 7:20 am

خمس خطوات للحصول على صحة هضمية


يشبه النظام الهضمي كثيرا طريقة عمل السيارة أَو الحاسوب. يجِب تغذيته جيدا ليعمل بشكل صحيح. وعندما يتعثر شيئا ما، فأن النظام بالكامل يمكن أَن يتحوّل ويتركك في المشاكلِ. لحسن الحظ، هناك بيانات كافية حول الكبدِ والبنكرياسِ تظهر بأنّك تستطيع أن تساعدها على العمل بطريقة تَروج لصحة هضمية جيدة وأيضاً لتَفادي المشاكلِ التي يمْكِن أَن تحدث عندما تخرج الأمور عن السيطرة.
اتبعي هذه الخطوات الخمسة للحصول على صحة هضمية ناجحة:

خطوات الصحةِ الهضمية:

1. حافظ على نظافة كبدك: من المستحيل البقاء خالية من السموم كليَّاً بنمط حياتكَ العاديةِ، ولكن هذا لا يعني بأنك تستطيعين اتّخاذ خطواتِ للمساعدة على تَخفيض التلوث الذي يضر بجسمك. قلّلي العبء الذي تضعيه على الكبد، ويمكن أن تَعِيشي أطول. ولكن ماذا يعني هذا؟ اختاري ماءاً مرشّحا بالفحم ومنَقى بدلا من ماءِ الحنفية غير المرشحِ. اختاري أطعمةَ غير مكررة وغير مصنعةَ وحاولي الأكثر من المنتجات العضوية. اختاري الفاكهةً بدلا من السكريات، كذلك اختاري البروتين النباتي مثل العدسِ والصويا والفاصوليا والبندقِ والبذورِ بدلا من اللحومِ الحمراءِ والدهونِ الحيوانية لتجنب استهلاك السمومِ التي تعرضت لها هذه الحيوانات. وكذلك تجنبي أَكل أيّ نوع من الكبد الحيواني الذي يمكن أن يكون قد تعرض للسمومِ. كبدك، وقلبك، وعقلك وبالطبع محيط خصرك سيشكرك لذلك. أيضاً، قومي بممارسة الجنس مع واقي، وتحققي من الأبر الطبية، يجب أن تكون نظيفة ومعقمة، كذلك ابتعدي عن صبغةَ الاوشامِ، التي يمكن أن تنقل التهاب الكبد ب وسي.

2. الخضار المقرمشة:

لا بد أنك تعرفين أهمية الخضار، ولكن هناك مجموعة الخضار المقرمشة التي يجب أن تركزي عليها في حربك ضد السموم، وهي تشمل البروكلي، القرنبيط الأبيض، الملفوف، وملفوف بروكسل الصغير. كل هذه الخضار تحارب السرطان، وتساعد على تنظيف الكبد. كذلك يمكنك التركيز على الأطعمة الغنية بفيتامين ب، مثل الحبوب الكاملة، وفيتامين ج، الحمضيات، والخضار الورقية.

3. البهارات الشافية:

ماذا لو قلنا لك بأن الشاي مفيد، ولكن إضافة بعض الجنسنغ، القرفة يمكن أن يزيد من معدلات الانسولين، الأمر الذي يبعد عنك خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. تقول بعض الدراسات بأن بعض خصائص ثمار الجنسنغ وليس الجذر، أو نصف ملعقة من القرفة كل يوم يزيد من مستويات الانسولين بنسبة 50 بالمائة.

4. الفيتامينات السحرية:

جميعنا يعرف أهمية الحصول على الفيتامينات الضرورية، ولكننا أحيانا كثيرا لا نحصل عليها من غذائنا، استشر طبيبك للحصول على أفضل نوعية من الفيتامينات في منطقتك. ولا تنسى تناولها فهي مفيدة لك.

5. راجع حالتك قبل التنظيف:

يمكن أن يسبب فيتامين أ تراكم السموم في الكبد، والتهاب الكبد المزمن، يجب أن يتناول الأشخاص المصابون بالتهاب الكبد أقل من 2.500 وحدة من فيتامين أ في اليوم على شكل حبوب. الحصول على فيتامين أ من الطعام يعتبر جيدا. ولكن بعض الأنواع الأخرى من المغذيات الأخرى يمكن أن يزيد من تسمم الكبد مثل:


Nicotinic acid (niacin; Nicolar)
Pennyroyal oil
Senna fruit extracts
Valerian
Iron
Mistletoe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نــور عينــي
مديـر المـوقع
مديـر المـوقع
avatar

عدد المساهمات : 74
نقاط : 175
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: خمس خطوات للحصول على صحه هضميه   الأربعاء مايو 05, 2010 5:57 pm

اكيــــــــد اهم شئ المحافظة على سلامة الجســــد

_________________
file:///G:/movie1110.swf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almarcal.yoo7.com
 
خمس خطوات للحصول على صحه هضميه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور عيني :: حيــاة نــــــــــــور عيـــني :: «۩۞۩-منتدي السياحه والسفر-۩۞۩»-
انتقل الى: